كيفية تخطي قفل الشاشة لأجهزة اندرويد

ربما نتعرض احياننا للكثير من المواقع المحرجة و الصعبة مثل نسيان رمز قفل شاشة الهاتف في حال كان نمط او كلمة مرور الخاص لحماية الهاتف من فتحه من قبل اشخاص اخرين ، ربما تشعر انك في خطر كبير و مهدد في حذف جميع بيانات هاتفك .


كيفية تخطي قفل الشاشة لأجهزة اندرويد


تم تصميم قفل و نظام الهاتف ليكون من الصعب التطفل و فتحه من قبل الغرباء ، و لكن في بعض الحالات من الممكن تخطي قفل الشاشة بدون التأثير على الهاتف او حذف بياناته ، و يوجد اكثر من طريقة لفتح اجهزة اندرويد او اجهزة لوحية تعمل بنظام اندرويد ، يتم اختبار نظام الهاتف بشكل دائم و خاصة بعد اصدار نسخة جديدة من نظام الهاتف للتأكد من سلامتها من الثغرات و لكن مهما كان الفحص دقيقا الا ما يظهر بعضها عند الخبراء التقنيين .


اهم طرق تخطي قفل شاشة الهاتف بدون فورمات .


وظيفة Forget Default : اذا كان نوع هاتفك يعمل بنظام 4.4 او الاقدم منه عليك تجريب الميزة المتوفرة لديك وهي نسيت الاعدادات الافتراضية التي ستظهر امامك بعد ان تقوم بمحاولة فتح القفل ل 5 مرات متتالية و ستظهر لك رسالة مضمونها يرجى المحاولة مرة اخرى بعد 30 ثانية ، عندما تشاهد هذه الملمات اضغط في الاسفل على زر نسيت النمط و ستجده في اسفل شاشة الهاتف .


في هذه الحالة قم في ادخال معلومات حسابك الجيميل الخاص بك و ادخل الحساب الرئيسي التابع لك مع كلمة المرور الخاصة به ، ثم بعد ذالك سترسل لك شركة جوجل رسالة على بريدك الألكتروني يوجد في داخلها طريقة فتح قفل شاشة هاتفك و يمكنك تغير كلمة المرور في نفس الوقت ان اردت ذالك .


طريقة اعادة ضبط المصنع لهاتفك : اذا كان الهاتف بالنسبة لك اهم من المعلومات و البيانات التي في داخله يمكنك استعمال هذه الطريقة او اذا كنت تحتفظ بنسخة اخرى من بيانات هاتفك في سحابة الانترنت او في مكان اخر ، فيمكنك استخدام طريقة اعادة ضبط المصنع ، لكن عليك ادخال كلمة المرور بسبب الميزة الجديدة و هي مكافحة السرقة لذالك عليك معرفة كلمة المرور من اجل اجراء طريقة ضبط المصنع .


طريقة استخدام هذه الطريقة تختلف مع اختلاف نوع جهاز الهاتف و لكل هاتف طريقة مختلفة بالخطوات فقط و لكن سنحاول التكلم عن طريقة شاملة لاغلب الهواتف وهي ، قم في الضغط على زر الطاقة و بعد ان تصبح الشاشة سوداء اضغط بشكل مستمر على زر خفض الصوت و زر التشغيل ( الطاقة ) ستظهر لك شاشة في اللغة الأجنبية ، الان قم في الضغط على زر خفض الصوت مرتين و اختار خيار Recovery Mode ، الان اضغط على زر الطاقة من اجل تحديده .


الان قم في الضغط على زر الطاقة بشكل مستمر و اضغط على زر رفع مستوى الصوت لمرة واحدة فقط ، ستشاهد ان هاتفك انتقل لوضع الاسترداد ، بعد ذالك قم باستخدام ازرار الصوت للتنقل بين الخيارات و قم بتحديد خيار مسح بيانات الهاتف او اعادة ضبط المصنع و انقر الان على زر الطاقة ، بعد اكتمال العملية بشكل كامل قم في تحديد اعادة تشغيل الهاتف و سيتم فتح هاتفك بشكل كامل .




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-