كيفية عمل حساب انستقرام Instagram عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب على تطبيق Instagram والبدء في استخدام هذه المنصة الشهيرة ، فسنوفر لك طريقة سهلة لإنشاء حساب Instagram بخطوات بسيطة.


كيفية عمل حساب انستقرام Instagram عن طريق الهاتف أو الكمبيوتر


 لذلك ، مع التطور الهائل الذي نمر به ، أصبحت تطبيقات الشبكات الاجتماعية ضرورية ، مما يسمح لك بإنشاء حساب Instagram على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في استخدامه بسهولة.


ما هو تطبيق Instagram وما هي وظائفه


Instagram هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي. دع الجميع يعرف أن Instagram هو أكبر منصة اتصال. يتنافس بشدة مع تطبيق منصة التواصل الاجتماعي العملاق Facebook ، لكن Instagram لا يزال في حالة تقدم كبير بشكل خاص ، فالموقع يفاجئ المستخدمين بتحديثات جديدة كل فترة ، وهذه التحديثات تجعل ملايين المستخدمين يستخدمون أكثر.


المزايا العديدة لتطبيق Instagram تجعله من أشهر التطبيقات ، حيث يمكنك من خلاله نشر الصور والتعرف على أصدقاء من جميع أنحاء العالم ، وكذلك الدردشة معهم من خلال الدردشة المكتوبة والتعليق وإعجاب المنشورات المختلفة عن التطبيقات الأخرى .


لذلك يختلف تطبيق Instagram عن التطبيقات الأخرى ، لذلك فهو يقدم العديد من الميزات قبل نشر أي محتوى. يمكنك تعديل الصورة ، على سبيل المثال المرشح الذي ستقدمه لك أو الفيديو بحيث يمكنك تعديله بسهولة على أي حال


يحتوي تطبيق Instagram أيضًا على تطبيقات مجانية متاحة لجميع أنظمة التشغيل ، بحيث يمكنك تنزيلها لهواتف Android من خلال متجر Google Play ، وبالنسبة لهواتف iPhone التي تعمل بأنظمة iOS ، يمكنك تنزيلها من خلال App Store.


 لاستخدام التطبيق على هاتفك أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن يكون لديك حساب داخل التطبيق لاستخدامه ، لذلك في الأسطر القليلة التالية سوف نوضح لك كيفية إنشاء حساب Instagram بسهولة ، سواء منك على الهاتف أو من خلال الكمبيوتر.


كيفية إنشاء حساب Instagram عبر الهاتف 


يبحث العديد من مستخدمي التطبيق عن طريقة لإنشاء حساب Instagram بسهولة ، خاصة للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء حساب Instagram ، حتى نتمكن من إخبارك بالتفصيل عن كيفية إنشاء حساب عبر الهاتف من خلال اتباع الخطوات.


 أولاً ، يجب عليك تنزيل تطبيق Instagram على هاتفك حتى تتمكن من تنزيل هواتف Android مجانًا من متجر Google Play ، ويمكن تنزيل هواتف iPhone من App Store. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك ، ستجد واجهة في التطبيق بها عدة خيارات ، كما هو موضح أدناه.


الخيار الأول: قل إذا كنت تريد التسجيل في تطبيق Instagram عبر Facebook ، بالطبع ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك النقر فوق الخيار (تسجيل الدخول بحسابك على Facebook) 

الخيار الثاني: إذا كنت تريد التسجيل عبر حساب جديد واحد و- البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. الخيار الثالث والأخير: هذا هو الخيار (تسجيل الدخول) ، إذا كان لديك حساب Instagram بالفعل ، ثم اطبع هذا الخيار ، يمكنك التسجيل عن طريق تعيين البريد الإلكتروني وكلمة المرور.


 بالنسبة لي ، سأقوم بالتسجيل عن طريق الخيار الثاني وهو (البريد الإلكتروني أو الهاتف الخليوي) ، وبالنسبة لي سأقوم بالتسجيل برقمي ويمكنك التسجيل عن طريق الرقم أو البريد الإلكتروني. بعد التسجيل برقمك سيصلك رمز تفعيل في معلومات هاتفك المحمول ، وبعد حصولك على كود التفعيل ستضعه في الخانة المخصصة ثم تضغط على (التالي).


في الخطوة التالية ، يجب عليك كتابة اسمك بالكامل وتعيين كلمة مرور. من الأفضل تعيين كلمة مرور قوية ملفوفة بالأحرف والأرقام. بعد ذلك سيعرض التطبيق خيارين.


 سيقولون إنك تريد التسجيل واتباع مزامنة جهات الاتصال ، مما يعني أنه سوف يعض أصدقائك الذين يستخدمون تطبيق Instagram ، إذا كنت تريد العثور على أصدقاء يستخدمون تطبيق Instagram ، يمكنك النقر فوق الخيار الأزرق (متابعة ومزامنة جهات الاتصال) ، أو يمكنك الضغط على هذا الخيار للمتابعة دون مزامنة جهات الاتصال.


في الخيار التالي ، بعد تسجيل كلمة المرور واسمك ، اضغط على "متابعة" ، يجب عليك تحديد تاريخ ميلادك باستخدام الخيارات الموجودة على الجانب ، وهي اليوم والشهر والسنة. يمكنك التمرير لأعلى أو لأسفل لتحديد التاريخ والنقر على الخيار التالي.


 بعد ذلك ، سيعرض تطبيق Instagram رسالة ترحيب حيث ستضغط على خيار "متابعة" ثم ستظهر شاشة تخبرك إذا كنت تريد ربط Instagram بـ Facebook. يمكنك اختيار النقر فوق رابط خيار حساب Facebook أو النقر فوق تجاهل.


ثم الخيار التالي ، يجب عليك وضع صورك الخاصة في ملف تعريف التطبيق بالنقر فوق خيار إضافة صور ، أو يمكنك النقر فوق تجاهل إذا كنت تريد ذلك. بعد إضافة صورة والضغط على "متابعة".


سيعرض تطبيق Instagram الأشخاص ويوصيهم. إذا كنت ترغب في متابعتها ، يمكنك النقر فوق متابعة أو الضغط على → ، وسيتم نقلك إلى الشاشة والواجهة الرئيسية للتطبيق لمتابعة المحتوى الذي تريد إرساله.


يمكنك أيضًا ضبط إعدادات التطبيق حسب الحاجة ، مثل تغيير الصورة أو النقر لتعديل ملفك الشخصي ، كما يمكنك إكمال خيارات أخرى مثل إضافة سيرة ذاتية عنك أو تحديد جنس ذكر أو أنثى والعديد من الخيارات الأخرى المتاحة لك.


ملاحظة : يجب عليك التسجيل في تطبيق Instagram باستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك


كيفية إنشاء حساب Instagram باستخدام الكمبيوتر 


بعد أن تعرفنا على بعض طرق التسجيل وإنشاء حساب Instagram باستخدام هاتف محمول ، سوف نفهم بعض الخطوات التي يمكنك استخدامها لإنشاء حساب Instagram من خلال الكمبيوتر والمتصفح.


أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع Instagram عن طريق النقر هنا لإدراج الرابط. 


في الخيار الأول ، إذا كان لديك بالفعل حساب في التطبيق ، يمكنك تسجيل بريدك الإلكتروني بكلمة مرور والضغط على تسجيل الدخول. 


سيسمح لك الخيار الثاني بالتسجيل من خلال تطبيق Facebook. إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد ، فاضغط على كلمة (تسجيل) ، ثم ابدأ في كتابة اسمك الكامل .


والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول ، واسم المستخدم وكلمة المرور ، ثم انقر فوق تسجيل ، ثم ستقوم بتسجيل تاريخ ميلادك (العام) والشهر واليوم) وانقر فوق "التالي".


بعد ذلك ستقوم بإدخال رمز التحقق الذي سيصل إلى جزء التسجيل الخاص بك ، أي عبر البريد الإلكتروني ، ستجده على موقع Gmail ، أو إذا قمت بالتسجيل برقمك ، فسيصل عن طريق البريد.


 بعد إدخال رمز التحقق ، انقر فوق "التالي" في هذه المرحلة ، سيكون لديك حساب Instagram وستبدأ في استخدام حسابك وتعديله ، مثل إضافة صور أو معلومات شخصية ، أو البحث عن أصدقاء ، ومتابعتهم ومراسلتهم ، حتى تتمكن من متابعة الأشخاص الذين يريدون ذلك.


النهاية: نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك كل ما تحتاجه لطريقة إنشاء حساب Instagram من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك ، بحيث يمكنك بسهولة إنشاء حساب Instagram باتباع الخطوات التي ذكرتها.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-