طريقة إصلاح مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM لجميع هواتف اندرويد

 نبالطبع ، كل دافع له دوافعه الخاصة. هناك العديد من الأسباب التي تجعل هواتف اندرويد لا تستطيع قراءة بطاقة SIM. قد تكون بعض الأسباب المحتملة هي عدم إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح أو أسباب أخرى تتعلق بجهاز اندرويد نفسه خاصةً أن هناك بالطبع أي أسباب لمشاكل في عملية القراءة والمعالجة. 


طريقة إصلاح مشكلة عدم اكتشاف بطاقة SIM لجميع هواتف اندرويد


يجب إيجاد حل سريع لهذا. استعرضنا في مقالتنا بعض الحلول الأساسية التي لا يمكنها حل مشكلة عدم القدرة على التعرف على بطاقة SIM أو قراءتها على اندرويد. هذه الحلول هي كما يلي:


ما هو حل مشكلة بطاقة SIM لا تظهر بالهاتف


الإصلاح الأساسي لبطاقة SIM لم يتم اكتشافه: إذا كان سبب خطأ بطاقة SIM هو مشكلة في البرنامج ، ففي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي عملية إعادة تشغيل بسيطة إلى حل المشكلة ، وعادة ما تضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى تظهر نافذة منبثقة بها خيار "إعادة التشغيل" واضغط لإعادة تشغيل الهاتف.


 إذا كان هاتفك لا يحتوي على وظيفة "إعادة التشغيل" ، فقم بإيقاف تشغيله ، وانتظر ثلاثين ثانية وأعد تشغيله مرة أخرى. للانتقال إلى هنا ، انتظر حتى يحاول جهاز اندرويد الاتصال بالشبكة مرة أخرى ونأمل ألا ترى خطأ بطاقة SIM مرة أخرى ، ولكن إذا كنت لا تزال ترى رسالة الخطأ ، فجرّب الطرق التالية.


قم بإزالة بطاقة SIM والبطارية: حل أساسي آخر يمكنك تجربته هو إزالة البطارية أولاً (إذا كانت قابلة للإزالة) ، ثم التأكد من إيقاف تشغيل بطاقة SIM ، وإعادة إدخال كل شيء ، ثم التأكد من إيقاف تشغيل أجهزة اندرويد لجميع الأجهزة .


 يعد إيقاف تشغيل الهاتف ممارسة شائعة جدًا ، ولكن حتى إذا لم تتعرض لأي ضرر ، فربما تكون بطاقة SIM قد ضغطت في مكانها. في بعض الأحيان تكون الفتحة الموجودة على البطاقة واسعة جدًا ، لذلك تحتاج هنا إلى استخدام شريط أو شرائط من الورق لتثبيتها والتحكم فيها بشكل آمن.


يمكنك استخدام هاتفك في الوضع الآمن: لسوء الحظ ، لن تعمل جميع التطبيقات التي تثبتها بشكل صحيح ، ويمكن أن تتسبب بعض التطبيقات في حدوث أكثر من نسبة مئوية من الضرر وتسبب هذا الخطأ. 


أعد تشغيل جهازك في الوضع الآمن وابق في الوضع الآمن لبضع ساعات لمعرفة ما إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة. بخلاف ذلك ، حاول تذكر التطبيق الذي قمت بتثبيته وإلغاء تثبيته آخر مرة ، واخرج من الوضع الآمن ومعرفة ما إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة.


تفعيل وضع الطيران: إذا كنت قد جربت جميع الإصلاحات الأساسية المذكورة أعلاه وتأكدت من عدم إلقاء اللوم على بطاقة SIM ، فقد حان الوقت لتجربة حل وضع الطائرة ، قم أولاً بالتمرير من أعلى إلى أسفل على الشاشة (مرة أو مرتين ، اعتمادًا على موقعك)) (ضعها على الأيقونة) ، ثم قم بتشغيلها واعتمادًا على إصدار اندرويد الذي تستخدمه ، قد تتلقى أو لا تتلقى رسالة تحذير عند تنشيط "وضع الطائرة" ، هنا يجب عليك التنشيط.


 يستغرق الأمر حوالي 30 ثانية ، وتعطيل هذا الوضع ، سيبدأ جهاز اندرويد الخاص بك في البحث في الشبكة ، وآمل أن يتم تصحيح خطأ بطاقة SIM.


تغيير وضع الشبكة إلى تلقائي: يعد تغيير وضع الشبكة إلى تلقائي طريقة أخرى يمكنك تجربتها. يمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى "الإعدادات"> "شبكة الهاتف المحمول" ، ثم الدخول أخيرًا إلى "وضع الشبكة" ثم تحديد الخيار الأول ، وهو LTE / WCDMA / GSM (اتصال تلقائي).


إصلاح خطأ بطاقة SIM عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت: يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل Android محاولة أخرى لإصلاح خطأ بطاقة SIM ، عادةً بالانتقال إلى "الإعدادات"> "التخزين"> "التخزين الداخلي" وأخيراً تحديد الخيار "البيانات المخزنة مؤقتًا" ". عند النقر فوق "ذاكرة التخزين المؤقت" "البيانات في" "، ستظهر نافذة تخبرك أنه سيتم حذف جميع التطبيقات ليتم تخزينها مؤقتًا على الجهاز ، فقط انقر فوق" حذف ".


اختر مشغل الشبكة الصحيح: إذا لم يكن مشغل الشبكة الذي تستخدمه هو المحدد في إعدادات جهاز Android ، فسيكون هناك بالتأكيد خطأ في بطاقة SIM للتأكد من أن لديك الأذونات الصحيحة. انتقل إلى "الإعدادات ، ثم الشبكة ، ومشغل الشبكة ، ودراسة" الشبكة ". عندما ينتهي جهاز Android من البحث عن النتائج وعرضها ، انقر فوق المشغل الخاص بك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-