طرق زيادة مساحة هاتف الأندرويد اهم الخطوات التي يجب عليك معرفته

 زادت مساحة هواتف اندرويد وقليل من الأشياء في هذه الحياة محبطة. الأول هو العثور على هاتف اندرويد الذكي الخاص بك ، وليس لديك مساحة كافية. 


طرق زيادة مساحة هاتف الأندرويد اهم الخطوات التي يجب عليك معرفته


هذا يعني أنه لا يمكنك تثبيت أي تحديثات أخرى للتطبيق أو تخزين الصور أو تنزيل أي شيء. ومع ذلك ، على عكس الأشياء الأخرى في هذه الحياة ، يمكن بسهولة حل العيب الكامل للمساحة غير الكافية على الهاتف بطريقة ما. 


ما هي الطرق لتفريغ المساحة على الاندرويد


يمكنك تفريغ مساحة على هاتف اندرويد الخاص بك عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت وحذف التنزيلات القديمة والبيانات غير الضرورية. البحث عن الملفات المكررة والبيانات الأخرى غير المرغوب فيها وحذفها. ستساعدك النصائح التي غطيناها في هذا البرنامج التعليمي على تنظيف جهاز اندرويد الخاص بك واستعادة مساحة التخزين اللازمة.


هذه النصائح مهمة جدًا لأنها ستجعل استخدام هاتفك أسهل ولن تكون هناك مشاكل في تخزينه. يوصى باتباع هذه النصائح بانتظام ودائمًا للتأكد من عدم وجود مشكلات في المساحة على هاتف اندرويد الخاص بك.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف يحتوي كل تطبيق مثبت على هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد على بيانات ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به ، والتي تتراوح من بضعة كيلوبايت إلى ميغا بايت أو أكثر.


 يمكنك التحقق من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق وحذفها باستخدام المسار التالي: "الإعدادات" من ثم "التطبيقات" من ثم "التخزين" من ثم "مسح ذاكرة التخزين المؤقت".


تشغل البيانات المخزنة مؤقتًا على هاتف اندرويد مساحة تخزين كافية ، أي أكثر من غيغابايت. لذلك ، لتحرير مساحة على هاتفك ، تحتاج إلى مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق لكل تطبيق مثبت.


 البيانات المخزنة مؤقتًا هي ملفات عديمة الفائدة بشكل أساسي ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التأثيرات السلبية ، يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإخلاء مساحة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد .


قم بتنظيف مجلد التنزيل مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة كمبيوتر Mac ، يحتوي اندرويد أيضًا على مجلد التنزيلات ، وهو ذاكرة التخزين المؤقت المفضلة للملفات غير الضرورية التي يتم تنزيلها عبر التطبيقات أو الويب. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام تنظيف البيانات غير الضرورية من مجلد التنزيل كمنظف لذاكرة الهاتف. لتنظيف جهاز اندرويد الخاص بك وتحسينه ، انقر فوق المجلد "تنزيل" ، وانقر فوق الزر "سلة المحذوفات" ، ثم انقر فوق رمز سلة المهملات لحذفه.


إذا كان هذا محيرًا ، فيمكنك تجربة منظف الهاتف الذكي أو منظف الذاكرة والتخزين لمساعدتك في تحديد موقع البيانات غير المرغوب فيها وحذفها من مجلد التنزيل. هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها تحديد الملفات غير الضرورية على الهاتف وحذفها. يمكنك الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف على بعض هذه التطبيقات الحصرية واستخدامها على هاتفك لزيادة المساحة على هاتف اندرويد الخاص بك.


حذف الصور الاحتياطية من المعرض سيوافق مستخدمو هاتف اندرويد على أن الهواتف التي تستخدم هذا النظام ممتازة. تتمثل إحدى أفضل الميزات التي توفرها صور Google في إجراء نسخ احتياطي لمكتبة الصور بأكملها إلى حساب جوجل عبر الإنترنت.


 بعد نسخ جميع الوسائط احتياطيًا ، يمكنك حذفها من التخزين المحلي لتحرير مساحة على جهاز اندرويد الخاص بك. هناك أيضًا العديد من تطبيقات النسخ الاحتياطي التي تتيح لك إجراء نسخ احتياطي لهاتفك والملفات الموجودة عليه. بعد إجراء نسخ احتياطي لجميع الملفات والصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك ، سيتم إجراء النسخ الاحتياطي على الفور. يمكنك حذفه من الذاكرة الرئيسية للحصول على مساحة تخزين أكبر على هاتفك.


إدارة الموسيقى التي تم تنزيلها تقدم جميع تطبيقات الموسيقى تقريبًا خيار تنزيل الموسيقى ويمكنك تحديد مكان حفظها. في كلتا الحالتين ، سينتهي هذا الأمر إلى أن يشغل عدد كبير من ملفات الموسيقى مساحة تخزين كبيرة. 


ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم موسيقى Google Play ، فيمكنك التحقق من مساحة التخزين المحجوزة للموسيقى والبودكاست. للتحقق من التنزيلات وإدارتها ، المس الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية العلوية اليسرى> المس الإعدادات> إدارة التنزيلات.


هنا سوف تحصل على جميع المعلومات. لحذف أغنية أو بودكاست تم تنزيله ، انقر فوق زر التنزيل البرتقالي. تنطبق خطوات مماثلة على تطبيقات الموسيقى الشائعة ، مثل Spotify و YouTube Music و Apple Music وما إلى ذلك. هذا يعني أنه يمكنك حذف التنزيلات غير الضرورية وإخلاء مساحة على هاتف Android الخاص بك.


احذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتحرير مساحة التخزين تعد الخريطة غير المتصلة بالإنترنت ميزة جيدة جدًا توفرها خرائط Google. هذه الميزة مفيدة عندما لا تكون في منطقة حيث يمكنك الوصول إلى الإنترنت ولا تعرف كيفية الخروج. ولكن ، مثل كل شيء آخر ، فإن لهذا أيضًا مزاياه وعيوبه. لأنه يشغل مساحة تخزين على جهاز Android. لذلك ، إذا كانت مساحة تخزين هاتفك ممتلئة ، فحاول حذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.


اعرض المساحة التي تشغلها الخرائط غير المتصلة بالإنترنت واحذف خرائط Google بلا اتصال بالإنترنت. افتح تطبيق خرائط Google والمس الخطوط الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا. 


كيفية تفريغ مساحة على هاتفي 


هنا ، يمكنك عرض جميع الخرائط والمعلومات غير المتصلة بالإنترنت حول مساحة التخزين التي يشغلونها. إذا كان هناك المزيد ، فاحذف الخرائط غير المتصلة بالإنترنت لتحرير مساحة تخزين على هاتف اندرويد . للقيام بذلك ، المس النقاط الثلاث بجوار موقع الويب الذي تريد حذفه ، ثم المس الخيار الذي تريد حذفه.


تطبيق الملفات تنزيل التطبيقات وفقًا لراحتك هو ما يحدد نظام اندرويد . هذا يعني أنه يمكنك تنزيل التطبيقات وتثبيتها حتى من متصفح الويب. ولكن هذا سيؤدي إلى حظر التطبيقات التي نادرًا ما تستخدمها أو لم تستخدمها من قبل ، وبالتالي يحظر هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد. الحل ، بالطبع ، هو حذف هذه التطبيقات.


 لكن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للتحقق من كل تطبيق. لذلك ، يمكنك استخدام تطبيق مختلف يمكنه أداء هذه الوظيفة تلقائيًا ، تطبيق نظافة الهاتف الذكي. سوف يسرد جميع التطبيقات المثبتة ويمنحك خيار أرشفة التطبيقات أو حذفها. تساعد الأرشفة في تنظيف وحدة التخزين الداخلية واستعادة التطبيقات عند الحاجة. هذه هي أسهل طريقة لمسح ذاكرة هاتفك وزيادة المساحة على هاتف اندرويد لتنزيل التطبيق اضغط من هنااااا..


حذف الملفات المكررة هناك العديد من الأسباب لتخزين الملفات المكررة على الهاتف ، مثل الملفات التي تم تنزيلها عدة مرات ، وإرسال واستقبال نفس الصورة عبر واتس اب أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، والنقر على الصور وأسباب أخرى ، على التوالي. ستستهلك هذه الملفات مساحة تخزين كبيرة ، لذا ستكون مساحة تخزين هاتفك ممتلئة. لاستعادة المساحة التي تشغلها هذه الملفات ، يمكنك استخدام ميزة إلغاء البيانات المكررة التي يوفرها أي تطبيق لإلغاء البيانات المكررة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-