طريقة معرفة نوع الرامات بالهاتف وسرعة التردد مع تحليل النتيجة

 ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي المسؤولة عن تخزين العمليات التي تتم معالجتها بواسطة وحدة المعالجة المركزية حتى يحتاجها المعالج مرة أخرى. نظرًا لأن نظام اندرويد لا يمكنه تقديم تعليمات أو أوصاف واضحة توضح لنا نوع أو تردد وقيمة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي.


طريقة معرفة نوع الرامات بالهاتف وسرعة التردد مع تحليل النتيجة


 فإنه يفتح مساحة ويوفر للمصنعين فرصة للتخلي عن شرائح الذاكرة عالية الجودة. راضية عن الموديلات الرخيصة. لهذا السبب يتفوق أداء الهواتف المحمولة على الهواتف المحمولة الأخرى بنفس المواصفات ونطاق السعر.


افهم مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستهلكها التطبيق الآن ، دعنا نفهم الطريقة الصحيحة لمعرفة الموضوع وفهم هذه التفاصيل ومقارنة النتائج بالنتائج الأخرى. لكن أولاً ، دعنا نلقي نظرة على كيفية التحقق من حصة ذاكرة الوصول العشوائي التي يستهلكها تطبيق Android لتغطية جميع التفاصيل التي قد يحتاجها البعض منكم.


كيفية معرفة نوع الرام بالهاتف وما هي سرعة التردد


لسوء الحظ ، ليست كل هواتف اندرويد قادرة على عرض وتحليل سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي يستهلكها النظام أو التطبيق. هذا ليس ضعفًا في الهاتف ، ولكنه مشكلة في أنواع واجهات التشغيل المختلفة التي تستخدمها الشركة للهاتف. ولكن في كلتا الحالتين ، فإن الخيار الأفضل هو الانتقال إلى خيارات المطور 


 يمكنك تنشيط خيارات المطور من خلال التكوين ، والنقر فوق "عبر الهاتف" والنقر على رقم الإصدار 7 مرات متتالية حتى يتم تمكين خيارات المطور الآن. خيارات للمطور. ثم ابحث عن أمر "تشغيل الخدمة" أو "حالة العملية" ، وستجد تحليلًا شاملاً للنسبة المئوية للذاكرة التي تستهلكها عملية إدارة نظام Android وبقية التطبيقات الأخرى.


استخدم تطبيق DevCheck: للتحقق من التردد والسرعة ، اكتب DevCheck هو تطبيق احترافي جديد على متجر Google Play ، مجاني ومتوافق مع لغات متعددة ، بما في ذلك اللغة العربية. يقدم الإصدار المدفوع ميزات Pinchmark والعديد من السمات.


 النسخة المجانية تحتوي على ما نحتاجه. طالما أن الوظيفة المدفوعة (Pinchmark) ، سنحصل عليها من تطبيق آخر. تطبيق DevCheck ، يتيح لك استخدامه فهم كل تفاصيل هاتفك دون الحاجة إلى اللجوء أو بدون أي تطبيقات أخرى. بعد تثبيت التطبيق وفتحه ، ستحصل على شاشة رئيسية بها "CPU Status" ، والتي تعرض عدد نوى المعالج وسرعتها في الوقت الفعلي.


ستجد أدناه وظيفة "RAM" التي نحتاجها ، وبالضغط عليها ستحصل على "نوع ذاكرة الوصول العشوائي والتردد والمساحة المستهلكة والمساحة المتبقية للعمل الجديد". بشكل عام ، إذا كانت ذاكرة هاتفك LPDDR3 ، فلن تتجاوز سرعة التردد 1.066 ميجابت في الثانية ، بينما ستصل ذاكرة نوع LPDDR4 إلى 3200 ميجابت في الثانية ، أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x ، فستصل إلى 4266 ميجابت في الثانية ، وأخيراً ، يمكن لنوع ذاكرة LPDDR5 أن يصل إلى سرعة أعلى. 6400 ميجابت في الثانية.


إذا قمت بالنقر فوق الإعدادات في نافذة RAM ، فستحصل أيضًا على النسبة المئوية التي يستهلكها نظام Android وبقية العمليات والتطبيقات الأخرى. هذا تطبيق رائع ولا يزال قيد التطوير والتحسين.


طرق معرفة نوع الرام بهاتفك 


تحقق من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي بهاتفك وقارن النتائج يعد تطبيق A1 SD Bench نظامًا أساسيًا مرجعيًا لاختبار تردد ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف المحمول ومقارنة نتائجه مع تلك الخاصة بالهواتف المحمولة الأخرى. 


على سبيل المثال ، بالإضافة إلى القدرة على رؤية سرعة تردد ذاكرة الوصول العشوائي ، ستعرف أيضًا مقدار البيانات التي يمكن أن تكتبها ذاكرة الوصول العشوائي في الثانية.


 بعد الانتهاء من عملية البزل ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب "النتائج" أعلى "النتائج" وإبراز النتائج باللون الأصفر الذهبي. من خلال مستطيل النتيجة في منتصف الصفحة ، حدد خيار RAM للحصول على النتيجة ومقارنة أداء ذاكرة الوصول العشوائي بالهاتف مع أداء ذاكرة الوصول العشوائي الأخرى للهاتف.


على سبيل المثال ، في الصورة ، سترى أن ذاكرة الوصول العشوائي الذهبية من Xiaomi قادرة على تسجيل 11441 ميجابايت / ثانية ، بينما يمكن للذاكرة الداخلية لهاتف Razer كتابة 7115 ميجابايت / ثانية فقط. إذا كنت تريد مقارنة نتائج الهاتف الخلوي بنتائج المستخدمين الذين لديهم نفس الهاتف تمامًا.


 فأنت بحاجة إلى النقر فوق مستطيل "جميع المعايير" ثم تنشيط الدائرة الموجودة أمام "جميع المعايير" للطراز و ستحصل على نتائج من نفس الهاتف مثل نتائج المستخدمين الآخرين. بالطبع يمكنك التحقق من سرعة الذاكرة الداخلية للهاتف وذاكرة بطاقة SD بنفس الطريقة ومقارنة النتائج مع الهواتف الأخرى. بعد كل شيء ، إنها منصة تحليلات أكثر احترافًا وموثوقية من العديد من التطبيقات المجانية الأخرى.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-