أفضل الطرق التي تستطيع من خلاله تحسين صوت هاتفك الاندرويد

على الرغم من أن المزيد والمزيد من الأشخاص يتجهون إلى الهواتف الذكية للاستماع إلى الموسيقى ، إلا أن معظم هواتف Android لا تزال تفتقر إلى مكبرات الصوت القوية التي يمكنها تقديم صوت عالي الجودة ، خاصةً تلك الموجودة في فئة الميزانية. على الرغم من أن الهواتف الذكية تتمتع بالفعل بجودة صوت جيدة ، إلا أن هذا ليس كل شيء. عند الحديث عن الصوت ، قد لا تكون جودة الصوت "الجيدة" كافية للعديد من المستخدمين ، لكنهم يطالبون بـ "الأفضل".


أفضل الطرق التي تستطيع من خلاله تحسين صوت هاتفك الاندرويد


لكن يجب أن تضع ذلك في الاعتبار! إذا كان هاتفك يوفر صوتًا متوسطًا أو أقل من المتوسط ​​، فهذا لا يشير بالضرورة إلى وجود مشكلة في الهاتف. بشكل عام ، يمكنك بسهولة ضبط بعض هذه الوظائف في إعدادات الجهاز واستخدامها بشكل أكبر. وبالمثل ، يجب أن يكون هناك العديد من التطبيقات والأدوات لمساعدتك. لذلك ، في هذه المقالة ، سنجمع كل هذه النصائح والحيل والحلول المفيدة جدًا لتحسين جودة الصوت على هواتف اندرويد.


تقنيات بسيطة وفعالة لتحسين جودة الصوت قبل سرد الطرق المتقدمة ، يجب أولاً تجربة بعض الحلول الأساسية. نعتقد أنه على الرغم من أن هذه الأساليب قد تبدو غير بديهية ، إلا أننا في بعض الحالات نحتاج فقط إلى هذه الحلول. تستغرق هذه الأساليب الأساسية عادةً دقيقة أو دقيقتين. بدون مزيد من اللغط ، إليك بعض التعديلات المهمة التي تستحق اهتمامك:


تحقق من موضع مكبرات صوت الهاتف

 سواء كانت في الجزء الأمامي أو السفلي أو الخلفي من الجهاز. يجب وضع الهاتف حسب موضع السماعة حتى لا تغطي السماعة وتحجب الصوت دون انتباهنا. على سبيل المثال ، عند التبديل إلى الاتجاه الأفقي للهاتف ، فإن الطريقة التي تمسك بها الهاتف يمكن أن تغطي السماعات المثبتة في الأسفل! ألا تواجه هذه المواقف غالبًا؟


وبالمثل ، ضع مكبرات صوت الجهاز في مواجهتك ، وليس العكس. تأكد أيضًا من عدم وجود جزيئات غبار في سماعات الرأس ، أي قم بتنظيفها (نفخ الهواء أو بقطعة قماش نظيفة أو فرشاة أسنان) وافحصها بشكل متكرر.


بخلاف ذلك ، إذا كنت تستخدم حافظة هاتف أو غطاءًا ، فتأكد من أنه لا يغطي فتحة السماعة. في بعض الحالات ، يمكن للطلاء المطاطي أن يمتص معظم اهتزاز الصوت ، مما ينتج عنه صوت غير مُرضٍ. لذلك ، عند تشغيل الموسيقى على الهاتف الخليوي ، من الأفضل حذف "الحافظة المحمولة"! نعم ، معلومات غريبة ، لكن هذا لا يمنعها من أن تصبح وسيلة فعالة في معظم الحالات.


بشكل عام ، ضع هذه النقاط في الاعتبار ، حيث يمكنها تحسين جودة الصوت لجهاز Android الخاص بك بشكل طفيف. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة الطرق الأخرى أدناه.


تعديل إعدادات الصوت 

تعمل شركات تصنيع الهواتف المحمولة على إقران أجهزتها ببعض خيارات ضبط مستوى الصوت سهلة الاستخدام. يتضمن ذلك القدرة على ضبط نغمة مكبر الصوت يدويًا ومستوى الصوت والإعدادات الأخرى ذات الصلة.


على سبيل المثال ، بالنسبة إلى هواتف Samsung ، يمكنك الانتقال إلى "الإعدادات"> "الأصوات والاهتزاز" أو "الأصوات والاهتزاز". في ذلك ، انتقل إلى "جودة الصوت والتأثيرات"> "المعادل"> حدد نوع الصوت المناسب (يمكنك أيضًا تحديد "مخصص" لضبط تردد الصوت يدويًا) ثم قم بإجراء التغييرات اللازمة حسب الحاجة. عند تغيير هذا الإعداد ، من الأفضل الاستمرار في تشغيل كل موسيقى الخلفية لرؤية تأثير كل ضبط.


في نفس الصفحة ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى خيار "ضبط الصوت" لتحسين صوت الهاتف لتكييفه مع حجمه ، سواء لإجراء مكالمة أو مشاهدة فيديو أو الاستماع إلى الموسيقى> ثم تحديد نوع تعزيز ليناسب عمرك. سيزيد النظام من تردد الصوت وفقًا لاحتياجاتك.


بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الهواتف المحمولة من Samsung و OnePlus أيضًا تقنية Dolby Atmos (Dolby Atmos) ، والتي يمكنها تحسين نقاء الصوت من خلال إجراء تعديلات أساسية على المشهد (الديناميكيات والأفلام والموسيقى وما إلى ذلك) ، ولكن الفرضية هي أن سماعات الأذن يجب أن تكون متصلا.


 بعد ذلك ، يمكنك أيضًا إجراء بعض التعديلات على إعدادات سماعة الرأس عن طريق ضبط قيمة الديسيبل يدويًا أو اختيار أحد الطرز المحددة مسبقًا. 


لكي تستطيع الوصول الى هذه الاعدادات قم بالأنتقال الى الاعدادات بهاتفك , من ثم على خيار صوت واهتزاز , وبعد ذلك حدد الخيار التالي "دولبي أتموس" وم ثم اضبط الاعدادات كما ترغب انت.


 اضبط إعدادات جودة الصوت في مشغل الموسيقى 

إذا قمت بالاشتراك في خدمات بث الموسيقى مثل Spotify وحتى Soundcloud ، فيجب أن تعلم أن التطبيقات المرتبطة بهذه الخدمات قد تم تكوينها مسبقًا مع التكوينات التي موازنة صيانة باقات الإنترنت وجودة الصوت الجيدة. 


ومع ذلك ، إذا كانت لديك خطة بيانات غير محدودة وبسرعة معقولة ، فيمكنك ضبط الإعدادات لجعل التطبيق أكثر تركيزًا على أفضل جودة صوت. على سبيل المثال ، بالنسبة إلى Spotify ، انتقل إلى "الإعدادات"> "جودة الموسيقى" وحدد "عالية جدًا". سيقوم التطبيق الآن ببث الموسيقى بمعدل 320 كيلوبت في الثانية تقريبًا.


تحتوي مشغلات الموسيقى الأخرى أيضًا على خيارات مذكورة في قائمة الإعدادات. لذا اضبط جودة التطبيق على الخيار الذي يتيح لك تشغيل الموسيقى بأعلى جودة بحيث يمكنك بالفعل تحسين جودة الصوت على جهاز Android الخاص بك.


استخدم تطبيق رفع مستوى الصوت

 إذا لم تنجح الحلول السابقة معك ، فيمكنك بسهولة العثور على العديد من التطبيقات المصممة خصيصًا لتحسين الصوت. ومع ذلك ، لا يوجد تطبيق يمكن وصفه بأنه الأفضل. هذا محظوظ في الغالب (أي أنك تحتاج إلى محاولة اكتشاف الميزات التي تنطبق على هاتفك). بعد ذلك قم بتثبيت تطبيق "Volume Booster


ضع في اعتبارك أن هذه التطبيقات ستجبر مكبر صوت الجهاز على تجاوز سعته القصوى. في بعض الأحيان ، لا يؤدي ذلك إلى إعاقة إخراج الصوت فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى إعاقة مكبرات صوت الجهاز. لذلك ، قم بزيادة إعدادات الصوت الجهير ومستوى الصوت وثلاثة أضعاف والإعدادات ذات الصلة فقط إلى الحدود المقبولة.


قم بالتبديل إلى مشغلات الموسيقى الأخرى ذات المعادل المدمج

 عند الاستماع إلى قائمة التشغيل ، هل تستخدم مشغل الموسيقى الافتراضي بهاتفك؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فعليك البحث عن تطبيق أفضل لتشغيل الموسيقى ، خاصةً التطبيق الذي يحتوي على وظيفة التعادل. على سبيل المثال ، هناك تطبيق Poweramp ، الذي يأتي مع موازن الصوت المدمج الخاص به ويقدم مجموعة واسعة من وظائف تحسين الصوت. يحتوي التطبيق على العديد من الإعدادات الأخرى ، بما في ذلك خيارات التشغيل ، مثل التشغيل المتقطع أو التلاشي والتلاشي. يحتوي أيضًا على أدوات وتحرير الملصقات والعديد من خيارات التخصيص الأخرى.


خلاف ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق معادل منفصل مع الحفاظ على مشغل الموسيقى المفضل لديك. على سبيل المثال ، يوفر Music Volume EQ موازنًا بخمسة نطاقات وتسعة إعدادات مسبقة للاختيار من بينها ، بالإضافة إلى تأثير BassBooster. يعد المطور بأن التطبيق يجب أن يعمل بشكل جيد مع معظم مشغلات الصوت ، لذلك فهو بالتأكيد يستحق المحاولة.


استخدم السماعات التي تعمل بالبلوتاث أو السماعات الراس

 من الطرق السهلة لزيادة حجم صوت هاتفك توصيل سماعة رأس. ستجلب سماعات الرأس تأثيرات رائعة لتحسين صوت الجهاز ، حتى إذا تم تثبيت تطبيق زيادة الصوت ومعادل المكونات الإضافية ، فلن تتمكن السماعة الرئيسية وحدها من الوصول إليها. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في استخدام سماعات الرأس ، فإن توصيل هاتفك بمكبر صوت Bluetooth هو ثاني أفضل حل لتضخيم قدرات الصوت في هاتفك الذكي.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-