كيفية تفعيل الوضع الصامت "عدم الأزعاج" تلقائيا على اندرويد

 يواجه معظمنا هذه المواقف المحرجة عندما ترن الهاتف بصوت عالٍ أثناء اجتماع عمل أو عرض تقديمي جماعي أو حفل زفاف أو أي حفل يتطلب الصمت. ولكن ، في نفس الوقت ، قد يؤدي فقدان أي مكالمة أساسية تتوقعها إلى ارتفاع التكاليف بطريقة أو بأخرى.


كيفية تفعيل الوضع الصامت "عدم الأزعاج"  تلقائيا على اندرويد


 لذلك ، إذا كنت لا تثق في ذاكرتك القوية وتعلم أنك ستنسى تفعيل الوضع الصامت في هذه الحالة ، فقد يكون الحل الذي لدينا اليوم مخصصًا لك ، ولكنه في الحقيقة حل مثالي لجميع مستخدمي برنامج إم.الظروف. لذلك ، سنوضح لك كيفية إيقاف تشغيل الوضع الصامت تلقائيًا في أوقات معينة من اليوم دون تدخل يدوي ، لذا فلنبدأ.


كيفية تفعيل مزية عدم الأزعاج تلقائيا في هاتفك


 تعد ميزة "عدم الإزعاج" في هاتفك ميزة رائعة ، على الرغم من أن موقعك قد يختلف من هاتف لآخر. في بعض الهواتف ، يمكنك ببساطة سحب نافذة مركز التحكم من أعلى الشاشة للعثور على وظيفة DND أمامك ، أو قد تحتاج إلى التمرير إلى اليسار أو اليمين حتى تجدها ، ولكن بالطبع ، انقر فوق "By Please" ، عند تنشيط زر "عدم الإزعاج" ، سيتم تنشيط الوضع الصامت تلقائيًا ، ولكن قد تتساءل ما هو الفرق بين وضعي "عدم الإزعاج" و "الصامت".


ميزة "الرجاء عدم الإزعاج" هي أنه يمكنك تعيين العديد من الاستثناءات لهاتفك. يمكنك تفعيل الوضع الصامت الآن ، ولكن إذا كنت تنتظر أي إخطارات ضرورية ، يمكنك استبعاد مكالمات وإشعارات معينة ، بحيث تستبعد الميزة تلك المواقف. 


يمكنك أيضًا اختيار وقت محدد لتنشيط وضع "عدم الإزعاج" تلقائيًا دون أي مقاطعة منك ، بحيث إذا كنت ترغب في حضور حفل أو اجتماع ، فلا تدخل في أي موقف محرج.


أنت الآن بحاجة إلى قضاء بضع دقائق في ميزة "الرجاء عدم الإزعاج" حتى تتمكن من تحديد ما تحتاجه بالضبط. يمكنك الاطلاع على جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول ميزة "عدم الإزعاج" على هاتفك لإعدادها على طريقتك.


 ومع ذلك ، سنحاول الآن تحديد ميزة "الرجاء عدم الإزعاج" حتى يتحول الهاتف تلقائيًا إلى الوضع الصامت في بعض الحالات.


على سبيل المثال ، عند تمكين ميزة "الرجاء عدم الإزعاج" ، ستظهر لنا الإعدادات ذات الصلة. من خلال ميزة "السماح بالمكالمات الواردة" ، يمكننا تعيينها على "فقط من جهات الاتصال المفضلة" 


 إذا كنت تريد تنشيط "عدم الإزعاج" ، ولكنك تنتظر اتصال شخص ما ، فعليك الآن أن تكون على قائمة الأرقام المفضلة على تطبيق Google Phone. بهذه الطريقة ، سيتم كتم صوت جميع المكالمات ما لم يتصل بك الشخص فقط.


إذا تم تمكين ميزة "إعلام المكالمات المتكررة" ، فهذا يعني أن هاتفك سيرن خلال 15 دقيقة وسيتصل بك آخر شخص تحدث معك. إذا تأخر 15 دقيقة ، فسوف يقع ضمن نطاق وظيفة "عدم الإزعاج" ، وعندما يتصل بك مرة أخرى ، لن تسمع رنين الهاتف إلا إذا كان الشخص مدرجًا في قائمة المفضلة ، كما فعلنا سابقًا صرح ناررادو.


الآن ، نحتاج إلى جدولة وقت التنشيط لميزة "عدم الإزعاج" ، وهي الخطوة الأخيرة. من الاسم ، يمكنك اختيار اسم لهذا الجدول الزمني.


 لاحظ أنه يمكنك تنشيط جداول متعددة  نفترض أننا سنختار اسم "اجتماعات العمل". من أيام الأسبوع ، يمكنك اختيار مواعيد اجتماع العمل ، بافتراض أنها كل يوم (ما عدا الجمعة والسبت). الآن ، ما عليك سوى تحديد تاريخ الاجتماع. لنفترض أنه من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ، ثم اخترت وضع "عدم الإزعاج" بدلاً من كتم الصوت. هذا هو الواقع. في تلك التواريخ ، في ذلك اليوم ، سينتقل الهاتف تلقائيًا إلى الوضع الصامت.


ولكن ماذا لو لم يتم تحديد وقت اجتماع العمل؟ على سبيل المثال ، في يومي الاثنين والأربعاء فقط ، يُعقد الاجتماع من الساعة 14:00 إلى 16:00. 


بعد ذلك ، تحتاج إلى تحديد وقت آخر أو مؤقت ثانٍ وتعيينه ليومي الاثنين والأربعاء ثم تنشيطه أيضًا. بهذه الطريقة ، سيتحول هاتفك تلقائيًا إلى الوضع الصامت "الرجاء عدم الإزعاج" الذي عينته.


كيفية تفعيل وضع الأزعاج تلقائيا عبر تطبيق IFTTT


استخدم تطبيق IFTTT حيث يمكنك الاختيار من بين الإعدادات الموجودة بالفعل في التطبيق ، أو يمكنك إنشاء تكوين جديد وفقًا لتفضيلاتك الشخصية. بعد تثبيت التطبيق ، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم والحساب الخاصين بك. تحتاج أولاً إلى ضبط التطبيق لساعة بلدك / منطقتك.


 الآن ، سيبحث عن خدمة التاريخ والوقت في شريط البحث حتى يعثر عليهما ، لذا انقر فوق الأمر واضغط على إنشاء. الآن ، جميع الخدمات أمامك. انقر فوق خدمة التاريخ والوقت.


هنا ، يمكنك اختيار يوم الأسبوع للمحاضرة أو الاجتماع ، ويمكنك أيضًا اختيار تفعيل الوضع الصامت أثناء النوم. يمكنك تحديد أيام معينة من الأسبوع ، أو كل يوم من أيام الأسبوع ، أو حتى العام بأكمله. 


حدد يوم الأسبوع وفقًا لتفضيلاتك ، واضبط الوقت على الجانب الأيمن من الشاشة وانقر فوق متابعة. الآن ، يجب أن نضع الهاتف في الوضع الصامت في هذه المرحلة ، لذا انقر فوق "So this" ثم ابحث عن خدمات جهاز Android في خدمات التطبيق ،


ثم انقر فوقه عندما تجده وحدد أحد إعدادات "نغمات الرنين الصامتة". هذا هو الواقع. يجب تحديد برنامج صغير آخر لتعطيل التطبيق الصغير الذي نختاره الآن. لذا في النهاية ، قد تجد أن ميزة "عدم الإزعاج" في هاتفك أكثر سهولة من الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث. 


على سبيل المثال ، إذا قمت بضبط هاتفك تلقائيًا على الوضع الصامت عند زيارة موقع معين "مكان عملك" ، فسيعمل تطبيق IFTTT بشكل جيد ، ولكنك تحتاج إلى تمكين اتصال البيانات بشكل دائم لفهم موقعك الجغرافي باستمرار.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-