طرق تسريع هاتفك الاندرويد أفضل 8 امور عليك معرفته

لا تقتصر مشكلة الأداء المنخفض على الهواتف منخفضة التكلفة ومتوسطة الحجم ، ولكنها مشكلة شائعة تواجهها معظم هواتف Android (حتى الهواتف الرئيسية). من هاتف خلوي إلى آخر ، يمكن أن يختلف مستوى السرعة البطيئة ، اعتمادًا على عدة عوامل ، مثل سرعة ونوع وحدة المعالجة المركزية ، وكمية ذاكرة الوصول العشوائي ، ونوع ذاكرة التخزين الأساسية ، والعديد من العوامل الأخرى.


طرق تسريع هاتفك الاندرويد أفضل 8 امور عليك معرفته


من جهة أخرى ، تلعب درجة الحرارة المرتفعة وعدد البرامج التي تعمل في الخلفية وزيادة عدد عمليات إدارة نظام اندرويد دورًا ثانيًا في زيادة الضغط على موارد الهاتف المحمول.اليوم ، قررنا تحديث ذاكرتك بسلسلة من الحيل الجديدة البسيطة جدًا ، لكن هذا سيعزز الهاتف بشكل كبير ويحسن من أدائه. نأمل أن يساعد هذا هاتفك على العمل بسلاسة وأسرع من الآن.


كيفية تسريع هاتف الاندرويد 


قم بتقليل حجم الرسوم المتحركة في خيارات المطور: وظيفة Zoom للرسوم المتحركة للنافذة ، وتستخدم لإبطاء الرسوم المتحركة للنافذة ، بحيث يمكن للمطورين اختبار ما إذا كان تأثير الرسوم المتحركة يعمل بشكل طبيعي. على الرغم من أنه مصمم لتطوير البرامج والألعاب ، إلا أنه له تأثير واضح جدًا على تحسين أداء الهواتف المحمولة.


 ولكن من الأفضل استخدامه بحذر. قم بزيارة خيارات المطور وقم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار مقياس الرسوم المتحركة للنافذة أو ابحث عن حجم الرسوم المتحركة للنافذة وحجم الرسوم المتحركة المتحركة ومدة الرسوم المتحركة باللغة العربية. بشكل افتراضي ، يتم عادةً تعيين هذه الخيارات على x1 ، لكننا سنقوم بتعيينها على x0.5 أو إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة تمامًا.


استخدم تطبيق ملفات Google: هذا التطبيق هو جوهرة Google على نظام Android ، لأنه لا يقوم فقط بمسح هاتفك وفحصه للعثور على الملفات والتطبيقات غير المستخدمة ، ولكنه يوفر أيضًا وظائف ملائمة لنقل الملفات. يتميز التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. علامتان: الملف والتخزين. تصف علامة التبويب "التخزين" مساحة التخزين المتبقية على هاتفك وتقدم نصائح وحلولًا حول كيفية تحرير مساحة أكبر. يتميز بإمكانية حذف الملفات المؤقتة من جميع التطبيقات ، وهي ميزة أخرى قوية تجعله ضروريًا لأي تطبيق تنظيف خارجي.


يمكن أن يساعدك في العثور على جميع الملفات التي تحتاجها عند البحث عن الملفات ، ويمكنه أيضًا مشاركة الملفات مع الهواتف الأخرى. باستخدام هذا التطبيق ، ستتمكن من التخلص من جميع الملفات غير المرغوب فيها وتحرير مساحة فارغة جديدة دون فقد أي محتوى ضروري في الملفات الخاصة. إنه ضروري لأي هاتف يعمل بنظام Android ويمكنك تنزيله مجانًا من متجر Google Play.


قم بإلغاء تثبيت أو تعطيل جميع برامج Bloatware غير المستخدمة : والشيء المميز في هواتف Google (مثل Google Pixel أو Android One) هو أنها لا تحتوي على تطبيقات Bloatware. على أي حال ، بالنسبة لمعظم الهواتف الأخرى ، يمكنك حذف هذه التطبيقات (التطبيقات التي قامت الشركة المصنعة بتثبيتها مسبقًا على الهاتف).


وبالطبع خيار حذفها صعب للغاية ، ولكن على الأقل يمكنك تعطيلها. ما عليك سوى الانتقال إلى "الإعدادات"> "التطبيقات" وابدأ في البحث عن التطبيقات الافتراضية التي لست مسؤولاً عن تثبيتها. أضف التطبيقات الأخرى التي لم تعد قيد الاستخدام وقم بحذفها أو تعطيلها ، مما يجبرها على التوقف عن العمل. بهذه الطريقة ، يمكنك التخلص من العملية التي تستهلك الكثير من موارد أجهزة هاتفك وتتسبب في انخفاض أدائه.


تأكد من تثبيت آخر تحديث رسمي من Google:  بالإضافة إلى سد بعض الثغرات الأمنية وحماية الهواتف من المتسللين والقرصنة ، تساعد التحديثات الرسمية من Google أيضًا في تحسين أداء هواتف Android. بعد التثبيت ، قد لا تشعر بفرق ملحوظ في الأداء ، ولكن هذا من أهم متطلبات حماية هاتفك وتصحيح الأخطاء والعيوب التي يمكن أن تسبب أي مشاكل أخرى.


 يجلب التحديث الرئيسي العديد من الميزات الجديدة إلى واجهة المستخدم. بالطبع ، ليست كل الشركات (وليس كل الهواتف المحمولة) تتلقى تحديثات بشكل منتظم ، ولكن بشكل أساسي كل ثلاثة أشهر سيوفر تحديثًا أمنيًا لجميع هواتف Android ، وهذا التحديث ضروري جدًا. اذهب إلى الإعدادات ،


قم بتثبيت الإصدار الخفيف بالحجم من التطبيق: تعمل التطبيقات الخفيفة مع عدد أقل من العمليات التي تعمل في الخلفية ، لذا فهي تستهلك موارد الأجهزة وتستهلك طاقة أقل من عمر البطارية. والأفضل من ذلك ، أنها تحتوي على مساحة مادية أقل ، مما يعني أنها ستساعدك على إنشاء سعة تخزين مناسبة. إذا كنت تريد أن تشعر بالفرق الحقيقي ، فتأكد من تثبيت الإصدار البسيط لجميع التطبيقات الضرورية. 


ستجد إصدارات خفيفة من Facebook و Twitter و Messenger و Youtube و Skype و Google و Opera Mini و Clean Master Lite و Firefox Lite و Spootify Lite وما إلى ذلك. تختلف هذه الإصدارات بشكل كبير عن الهواتف ذات الميزانية المحدودة ، سواء من حيث الأداء ، أو من حيث الحديث عن حجم الذاكرة التي تشغلها ، أو من حيث سعة الشحن المحجوزة.


أعد تشغيل هاتفك بانتظام: (إعادة التشغيل) لقد ذكرنا هذا من قبل ونريد تحديث ذاكرتك حول أهمية هذا الموضوع. إذا كان هاتفك يعمل ببطء من وقت لآخر ، فيجب إعادة تشغيله بانتظام مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.


 تساعد هذه العملية في التخلص من الملفات المؤقتة والعديد من العمليات التي تعمل في الخلفية وتساعد تلقائيًا في تدمير الملفات والسجلات غير الضرورية التي لم تعد تُستخدم لإدارة النظام أو التطبيقات الأخرى. بالطبع ، سيعطي هذا الهاتف دفعة جيدة عند الحاجة.


تثبيت ROM: آخر المشكلة مع معظم هواتف Android القديمة هي أنها لم تعد تتلقى تحديثات من Google. ستوفر معظم الشركات المصنعة تحديثًا واحدًا أو اثنين من تحديثات Android لهواتفهم ، بالإضافة إلى تحديثات الأمان لمدة عام. هذا يعني أنه إذا كان هاتفك قيد الاستخدام لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام ، فلن تتلقى أي شيء جديد من Google أو الشركة المصنعة. هنا يلعب النظام الخارجي (ROM المخصص) دورًا فعالاً في استعادة دورة حياة الهاتف القديم.


 LineageOS هو نظام ممتاز ومستقر يدعم (تقريبًا) جميع الهواتف القديمة. إذا لم تكن على دراية بكيفية عمل Flash ROM أو كنت تخشى ارتكاب الأخطاء ، يمكنك طلب وتثبيت الهواتف في أي متجر أو مركز تقني متخصص في صيانة أنواع الهواتف لن يستغرق هذا وقتًا طويلاً والتكلفة بسيطة جدًا. ومع ذلك ، طالما أنك لا تخطط لإجراء تغييرات على الفور ، فسيكون لذلك تأثير كبير على هاتفك.


ما هي طرق تسريع الهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد 


تخلص من الخلفيات المتحركة: بغض النظر عن المبلغ الذي تنفقه ، أو من محبي الخلفيات والرسوم المتحركة المتحركة ، لا تحاول تثبيتها على هاتفك ، خاصة عندما يكون الأداء بطيئًا. تتسبب هذه الخلفيات في تشغيل التطبيق ببطء ويقوم النظام بتنفيذ الأوامر عند التبديل بينها أو عند الخروج من التطبيق عند العودة إلى الشاشة الرئيسية. لذلك ، حاول تثبيت خلفية مستقرة ، ويفضل أن تكون داكنة ، حتى لا تستهلك الكثير من بطارية الهاتف.


مراقبة استهلاك البطارية: بعد تشغيل التطبيقات طويلة المدى في الخلفية لفترة طويلة ، قد تبدأ في إظهار سلوك غريب. بدون تحذيرك وتحكمك ، يمكن أن يتسبب ذلك في استهلاك غير طبيعي لموارد وحدة المعالجة المركزية أو ذاكرة الوصول العشوائي. 


لذلك ، من الضروري مراقبة التطبيق بنفسك من خلال إعدادات البطارية للتأكد من أن طريقة عملك واستهلاك الموارد طبيعية ويجب أن تعمل بشكل صحيح. إذا كنت تريد حذف أي تطبيقات تعمل في الخلفية ، فانتقل إلى "الإعدادات" "التطبيقات" "ابدأ البحث عن جميع التطبيقات المراد تعطيلها" وانقر على أمر "فرض الإيقاف". إذا نفدت الطاقة قريبًا ،




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-